Sahel

يهدف معرض SAHEL ، معرض الزراعة ، الهيدروليكية ، البيئة والثروة الحيوانية في النيجر ، إلى توفير مساحة للترقية والاجتماعات والتبادلات بين الجهات الفاعلة والمهنيين في مجال الزراعة ، تعمل الأنظمة الهيدروليكية والماشية على تعزيز التكامل الزراعي الإقليمي وتتيح الوصول إلى المعلومات والبحوث والابتكارات المختلفة التي يتم تطويرها في القطاع الزراعي.

أهداف المشاركة المغربية:

كجزء من أنشطة ترويج الصادرات في الأسواق الخارجية ، وخاصة في غرب إفريقيا ، تنظم المغرب FOODEX مشاركة المغرب في الإصدار السادس من مجلة الزراعة ، الهيدروليكية ، البيئة والثروة الحيوانية في النيجر.

يريد SAHEL أن يكون مساحة لعرض المنتجات الزراعية ، للتشاور بين الجهات الفاعلة في سلاسل القيمة التي تحولت بحزم نحو مزيد من تثمين المنتجات ، وتقاسم وتبادل المعلومات حول التقنيات والابتكارات المناسبة ، والتكاليف البيئية ومنخفضة التكلفة ، والحوار بين المهنة الزراعية والسلطات العامة.

خلال هذا المعرض ، سيتم عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الغذائية الزراعية المغربية من أجل تعزيز الشهرة ووجود العرض الوطني في السوق الأفريقية.

الفوائد:

تم الاعتراف بالجناح المغربي مرتين كأفضل موقف: الجائزة الأولى للمعرض بناءً على العديد من المعايير التي حددها أعضاء لجنة التحكيم الذين زاروا جناحنا ، وهي: مجموعة متنوعة من المنتجات وجودة المنصة والمعلومات والتفسيرات المقدمة للزوار.

يمثل السوق النيجيري فرصًا مهمة لصادرات المنتجات الزراعية المغربية ، وهذا بفضل الاهتمام الكبير لجودة المنتجات المعروضة في جناح المملكة المغربية ونوعيتها ونضارتها. تم اكتشاف بعض المنتجات لأول مرة من قبل الزوار النيجيريين وأثارت حماسة كبيرة (الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر ، والطماطم المستديرة الكرز ، والطماطم كوكتيل في مجموعات ، والطماطم ممدود الكرز والزيتون الأسود).

BIOFACH

تعتبر BIOFACH Into Organic ، الشركة الرائدة بلا منازع في قطاع الأغذية الزراعية العضوية. إنه يشكل منصة مميزة تتيح الوصول المباشر إلى المشترين المؤهلين على المستوى الوطني والدولي.

GULFOOD

إنه معرض تجاري أساسي للمنتجات الزراعية والمأكولات البحرية ، وهو منصة للتبادل بين المهنيين في هذا القطاع.

يغطي GULFOOD جميع الأنشطة المتعلقة بقطاع الأغذية الزراعية والمأكولات البحرية ويوفر صورة كاملة لأحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات في جميع الجوانب. إنه يوفر فرصًا رائعة للتواصل والاتصال لصانعي القرار الرئيسيين في جميع قطاعات الصناعة.

أهداف المشاركة المغربية:

يلبي حضور المغرب في معرض جلفود عدة أهداف مثل:

  • زيادة الوعي بالأصل المغربي مع المستوردين من مختلف البلدان ؛
  • الاستفادة من أحدث مشاركات المغرب في هذا المعرض ؛
  • السماح للمجموعات المصدرة المغربية بإعادة الاتصال بسوق دول الخليج من أجل القيام بعمليات تجارية جديدة ؛
  • تعرف على أحدث اتجاهات السوق ؛
  • لنقل صورة المغرب الحديث ؛
  • إحداث تأثير قوي على وسائل الإعلام ، على الصعيدين الوطني والدولي ، من خلال تغطية الحدث وهذه الوسائط المنفصلة ؛
  • زيادة حصص السوق وتنويع المنافذ ، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية ؛
  • تعزيز وزن صنع في المغرب.
  • احتمال يعني اختراق السوق الآسيوية.
  • الدخول في شراكات مع عملاء جدد.

لتلخيص ما قيل سابقًا ، تحدد المشاركة المغربية في هذا الحدث أهداف:

  • تعزيز الأصل المغربي وتسليط الضوء على جودة وتنوع المنتجات الغذائية الزراعية المغربية ؛
  • التواصل على هذه المنتجات ومزاياها التنافسية من أجل تعزيز مكانتها في السوق الدولية ؛
  • اغتنام فرصة وجود اللاعبين الرئيسيين في القطاع لإقامة شراكات جديدة وقهر أسواق جديدة ؛
  • تسليط الضوء على الإمكانات والإنجازات وتوقعات التنمية لهذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل منصة حقيقية لتجارة منتجات الأغذية الزراعية في منطقة الخليج.

Semaine verte de Berlin

يُعد أسبوع برلين الأخضر أكبر معرض عالمي في العالم لعامة الزوار والزوار المحترفين في قطاعات الأغذية والزراعة والبستنة.

أهداف المشاركة المغربية:

تعد ألمانيا ثالث أكبر سوق لاستيراد المنتجات الغذائية في جميع أنحاء العالم ، حيث بلغت قيمة الواردات في عام 2018 106 مليارات دولار.

  • الدول الرئيسية الموردة لألمانيا هي هولندا (حصة في القيمة في عام 2018 من 19.6 ٪) ، وإيطاليا (8.1 ٪) وفرنسا (7.5 ٪).
  • يحتل المغرب المركز الأربعين بحصة من حيث القيمة في عام 2018 بنسبة 0.3 ٪.
  • في عام 2018 ، بلغ إجمالي التجارة بين المغرب وألمانيا 32.14 مليار درهم.
  • من حيث الهيكل ، تشكل المنتجات الغذائية الزراعية 13 ٪ من القيمة الإجمالية للصادرات المغربية لهذا البلد.
  • من حيث الحجم ، ارتفعت واردات ألمانيا من الفواكه والخضروات من 10.5 مليون طن في عام 2014 إلى 11.2 مليون طن في عام 2018 ، بزيادة قدرها حوالي 6 ٪.

على المستوى الأوروبي ، تعتبر هذه الدولة أيضًا ثاني أكبر منصة لإعادة التصدير بعد هولندا.

يحتل قطاع المنتجات المحلية مكانًا استراتيجيًا في تنفيذ خطة المغرب الأخضر. الهدف هو صالح ، وذلك بفضل نمو

FRUIT LOGISTICA

تغطي FRUIT LOGISTICA جميع قطاعات قطاع المنتجات الطازجة وتوفر صورة كاملة لأحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات على جميع روابط سلسلة التوريد الدولية. إنه يوفر فرصًا رائعة للتواصل والاتصال لصانعي القرار الرئيسيين في جميع قطاعات الصناعة.

أهداف المشاركة المغربية:

تعد ألمانيا أكبر سوق استهلاكي في أوروبا ويبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة. تعد ألمانيا ثالث أكبر سوق للواردات في العالم (بعد الولايات المتحدة والصين) حيث بلغت قيمة الواردات في عام 2018 106 مليارات دولار. على المستوى الأوروبي ، تعتبر هذه الدولة أيضًا ثاني أكبر منصة لإعادة التصدير بعد هولندا.

  • الدول الرئيسية الموردة لألمانيا هي هولندا (حصة في القيمة في عام 2018 من 19.6 ٪) ، وإيطاليا (8.1 ٪) وفرنسا (7.5 ٪).
  • يحتل المغرب المركز الأربعين بحصة من حيث القيمة في عام 2018 بنسبة 0.3 ٪.
  • في عام 2018 ، بلغ إجمالي التجارة بين المغرب وألمانيا 32.14 مليار درهم.
  • من حيث الهيكل ، تشكل المنتجات الغذائية الزراعية 13 ٪ من القيمة الإجمالية للصادرات المغربية لهذا البلد.
  • من حيث الحجم ، ارتفعت واردات ألمانيا من الفواكه والخضروات من 10.5 مليون طن في عام 2014 إلى 11.2 مليون طن في عام 2018 ، بزيادة قدرها حوالي 6 ٪.

يقدم السوق الألماني العديد من الفرص للمصدرين المغاربة. هذا هو المستورد الأول للفواكه والخضروات في العالم. ومن هنا توجد إمكانات قوية ، حيث يتعين على المغرب زيادة حصته في السوق في هذه الوجهة.

يقدم معرض “FRUIT LOGISTICA” فرصة حقيقية لتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاع ، واستكشاف فرص شراكة جديدة والتواصل بشأن عرض التصدير المغربي.